عن المجلة

لقد كان الإصدار الأول للمجلة  الليبية للعلوم الزراعية المجلد (1) في سنة 1971م  واستمر صدورها بواقع عددين في كل سنة حيث تم نشر المجلد السادس والعشرين لسنة 2021م  في موقعها الإلكتروني بمنصة جامعة طرابلس.

كان للمجلة الليبية للعلوم الزراعية الدور الفعال في نشر نتائج الأبحاث العلمية الرصينة المتعلقة بمجال العلوم والتقنيات الزراعية التي يقوم بتنفيذها الباحثين وأعضاء هيئة التدريس والطلاب بعد أن يتم تحكيمها من قبل محكمين متخصصين في المواضيع المقدمة للنشر، هذا وقد أخدت المجلة مكانها في المكتبات العلمية لتكون مصدرا ومرجعاً يتزود منه البحاث بالمعلومات والنتائج العلمية مجال العلوم والتقنيات الزراعية والمجالات الأخرى ذات العلاقة. 

لقد كانت إصدارات المجلة في بداياتها ورقية في مجلدات متتالية حسب سنوات الإصدار، وبعد التطور التقني في العالم حيث يتم نشر  البحوث العلمية في مجلات على مواقع إلكترونية، فقد تم إنشاء موقع إلكتروني خاص بالمجلة الليبية للعلوم الزراعية داخل المنصة الإلكترونية لجامعة طرابلس، ويمكن للباحثين من خلال هذا الموقع الاطلاع على البحوث العلمية المنشورة.

قواعد النشر

تقبل المجلة الليبية للعلوم الزراعية نشر:

  1. الأوراق البحثية التي تتضمن نتائج الدراسات والبحوث الأصيلة في مجال العلوم والتقنيات الزراعية والعلوم الأخرى، كما يمكن قبول البحوث العلمية المبتكرة على هيئة بحوث قصيرة (Short notes ).
  2. المقالة المرجعية في المواضيع الحديثة والمتميزة في مجال العلوم الزراعية.
  3. المداخلات العلمية أو نقد لأبحاث نشرت في أحد أعداد المجلة أو سواها من المجلات المماثلة في التخصص أو كتب منشورة، وكذلك الاقتراحات الخاصة بتطوير البحوث العلمية في مجالات الزراعة المختلفة.
  4. نتائج البحوث والدراسات العلمية المحكمة التي قدمت في المؤتمرات والندوات العلمية في مجال اختصاصها وفق شروط النشر بالمجلة. وذلك في حالة عدم إصدار كتاب لوقائع المؤتمر أو الندوة.

أسرة التحرير

الإصدارات