أ. إبتسامساسي

قسم اللغة العربية كلية التربية - طرابلس

الاسم الكامل

أ. إبتسام علي بشير ساسي

المؤهل العلمي

ماجستير

الدرجة العلمية

محاضر

المهام

هي إحدى أعضاء هيئة التدريس بقسم اللغة العربية والدراسات الإسلامية بكلية التربية / طرابلس ، وتعمل بدرجة محاضر منذ 2021 ، في تخصصها (اللسانيات) أشرفت على طلاب التربية العملية في المدارس التعليمية بالإضافة  لإشرافها على عدد من مشاريع التخرج  لطالبات القسم ، و لها بعض البحوث العلمية في  مجال تخصصها.

تحصلت على ماجستير لغة عربية -تخصص "لسانيات" من جامعة طرابلس 2016. تحت عنوان (السوابق واللواحق وأثرها في دراسة المقطع الصوتي) ، ثم نالت درجة محاضر بقسم اللغة العربية والدراسات الإسلامية - كلية التربية طرابلس  2016 م . 

    كانت معيدة بقسم اللغة العربية والدراسات الإسلامية - كلية التربية طرابلس من 2010 إلى 2015 م ونالت الليسانس في اللغة العربية من جامعة طرابلس / كلية التربيةـ 2009.

    المسيرة المهنية

      شغلت منسق مكتب المعلومات والتوثيق بقسم اللغة العربية والدراسات الإسلامية منذ 2018 ولاتزال منسقة له.

        و عضوة بلجنة الجودة و تقييم الأداء بقسم اللغة العربية والدراسات الإسلامية 2020.

        الاهتمامات البحثية

        قامت  بتدريس بعض المواد التي أسندت لها منها: لغة عربة 1-2-3-4 صرف 2 واللسانيات العامة  وعلم الدلالة.

         شاركت ببحث عنوانه: (الاقتراض اللغوي وأثره في النص القرآني) ، المحاضر الدولي بـ (النص القرآني في الفكر اللغوي) بجامعة طبرق سنة 2020.

        و بحث بعنوان (التأويل 5.13) منشور في مجلة رواق الحكمة بجامعة الزاوية ، العدد الحادي عشر ، السنة الرابعة يونيو 2022.

        النشاطات الخارجية

        لها عضو ية عامل في المنظمة الليبية الدولية لعلوم اللغة العربية 2020.

        وعضوية  في الاتحاد الدولي لمعلمي اللغة العربية - لندن 2021.

          تنزيل السيرة الذاتية

          معلومات الاتصال

          روابط التواصل الاجتماعي

          الإستشهادات

          الكل منذ 2017
          الإستشهادات
          h-index
          i10-index

          المنشورات

          مقال في مؤتمر علمي

          إبتسام علي بشير ساسي , ناهد عبد الدائم محمد الباجقني (11-2020)
          , 4(0), الصفحات 10-28

          مقال في مجلة علمية

          إبتسام علي ساسي (7-2022)
          مجلة جامعة الزاوية, الصفحات 217-232